• السيد الحكيم يؤكد أهمية الاتحاد الأوربي للعراق، ويدعو لتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الجانبين.

    2024/ 09 /09 

    السيد الحكيم يؤكد أهمية الاتحاد الأوربي للعراق، ويدعو لتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الجانبين.

    ناقش السيد عمار الحكيم رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية مع سفير الاتحاد الأوربي في بغداد سعادة السيد توماس سيلر الملفات المشتركة بين العراق والاتحاد الأوربي، ويؤكد أهمية الاتحاد للعراق، داعيا لتعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الجانبين. 
    السيد الحكيم أكد دعمه واسناده للجهود الحكومية بالتعاون مع الاتحاد الأوربي لملفات مكافحة الإرهاب ومكافحة الفساد والمخدرات، وبيّن أن العراق يمتلك تجربة حقيقية في مكافحة الإرهاب وممكن الاستفادة منها للدول التي تعاني من الإرهاب سواء بالتهديد الأمني أو العسكري.
    سماحته أشار إلى أهمية الاستفادة من تجارب الآخرين في مكافحة الفساد، مجددا دعوته لمحاكمة القرن لجريمة سرقة القرن وإطلاع الرأي العام على حيثياتها والمتورطين بها، مؤكدا أيضا أهمية مكافحة الفساد عبر تجفيف المنابع واستخدام التكنلوجيا الحديثة والتطبيقات الإلكترونية وتجاوز الحلقات الروتينية المعرقلة.
    سماحته شدد على إنهاء ملف التحالف الدولي ضد داعش، وقال بأهمية استبدال التحالف بعلاقات ثنائية بينية مع بعض دوله بما يحفظ مصالح العراق وأمنه وسيادته.
    كما جدد سماحته المطالبة بإيقاف الحرب في غزة، محملا المجتمع الدولي مسؤولية ذلك، وقال بضرورة تطبيق القوانين والقرارات الدولية دون انتقائية على الكيان الإسرائيلي الغاصب.