• السيد الحكيم يشدد على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد ويدعو لمشاركة واسعة

    2024/ 09 /01 

    السيد الحكيم يشدد على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد ويدعو لمشاركة واسعة

    إلتقى ألسيد عمار الحكيم رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية  نائب ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق السيد كلاوديو كوردوني، وتداول معه في تطورات المشهد السياسي فضلا عن المؤتمرات والفعاليات التي تخص ملفات حقوق الانسان والمرأة والطفل، حيث بيّن سماحته أهمية النشاط المجتمعي لرعاية هذه الشرائح وأن لا يقتصر الاهتمام على الجهود الحكومية والمؤسساتية.
    سماحته أكد ضرورة استمرار الحوارات الداخلية لإنضاج القوانين، مبينا أن مساحة القبول أو الاعتراض تمثل فرصة لإنضاج هذه القوانين وإخراجها بأفضل صورة وأكثر قدرة على الاستجابة لتحديات الواقع.
    سماحته شدد على إجراء الانتخابات القادمة في موعدها المحدد، داعيا لمشاركة واسعة فيها حيث تمثل تعبيرا حيا للاندكاك المجتمعي مع النظام السياسي وفرصة مهمة لتعبير المواطنين عن مواقفهم واختياراتهم.
    سماحته جدد دعمه لحكومة السيد السوداني في مسارها الخدمي والتنموي، مشيرا إلى أن استطلاعات الرأي في أغلبها تشير إلى وجود رضا شعبي عن أداء الحكومة والطبقة السياسية. 
    في أزمة غزة، جدد سماحته استنكاره وشجبه للمجازر اليومية التي ترتكبها آلة القتل الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، داعيا لوقف فوري لإطلاق النار وإعمار المدينة وإعادة النازحين.