• السيد الحكيم يستقبل السيد حسن الخميني ويؤكد اهمية زيارة الاربعين في تقريب شعوب المنطقة والعالم الاسلامي

    2024/ 08 /19 

    السيد الحكيم يستقبل السيد حسن الخميني ويؤكد اهمية زيارة الاربعين في تقريب شعوب المنطقة والعالم الاسلامي

    التقى السيد الحكيم رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية سماحة العلامة السيد حسن الخميني حفيد الإمام الخميني "قدس سره" و بحضور الحاج هادي العامري حيث رحب بسماحته في بغداد واستذكر معه سيرة الإمام الراحل ودوره في رعاية الأمة الإسلامية، كما أشار لتطورات الأحداث في المنطقة وأثرها على الواقع الأمني وعلاقات دول المنطقة فيما بينها .
    سماحته بيّن أهمية العلاقة بين العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقال أن زيارة الأربعين فرصة لتشابك شعوب المنطقة والعالم على طريق الإمام الحسين "عليه السلام" رمز الإباء والإصلاح، كما ثمّن موقف الشعب العراقي في خدمته لزوار الأربعينية من داخل وخارج العراق، داعيا وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على هذا التجمع المليوني المهيب في ظروف مناخية وجغرافية صعبة.
    سماحته شدد على أهمية مواجهة التحديات الفكرية التي تواجه المجتمعات الإسلامية، مؤكدا أهمية دور المؤسسات الدينية والاجتماعية والحوزات العلمية في ذلك.
    سماحته جدد دعوته لوقف إطلاق النار في غزة مع إغاثة النازحين وإعادتهم إلى ديارهم وإعمار المدينة من جديد، داعيا المجتمع الدولي إلى المساهمة في الوصول لوقف شامل لإطلاق النار، محذرا من استمرار الحرب وسعي الكيان الإسرائيلي لتوسعتها وإرباك السلم والأمن الدوليين .